"> مطالبة دولية عاجلة بتوفير خدمات الصحة النفسية لمواجهة فيروس كورونا - غزة شير

مطالبة دولية عاجلة بتوفير خدمات الصحة النفسية لمواجهة فيروس كورونا

2020-06-15T22:29:38+03:00
2020-06-15T22:39:11+03:00
منوعات
مدير عام15 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مطالبة دولية عاجلة بتوفير خدمات الصحة النفسية لمواجهة فيروس كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بضرورة تضمين خدمات الصحة النفسية فى الاستجابة لجائحة فيروس كورونا المستجد. 

وطالب جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”كوفيد 19 لا يهاجم فقط صحتنا الجسدية، لكنه يزيد أيضا من المعاناة النفسية، وتعد خدمات الصحة النفسية جزءًا أساسيًا من جميع استجابات الحكومات لفيروس كورونا، يجب توسيعها وتمويلها بالكامل”.

وفى سياق متصل بث أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة رسالة مصورة اليوم بمناسبة يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة والمقرر وفقا بقرار الجمعية العامة رقم 277/57، يوم 23 يونيو من كل عام

 

ووفقا للأمم المتحدة أنه يراد من هذا اليوم الاحتفاء بالقيمة الأخلاقية والإنسانية المنوطة بالخدمة العامة للمجتمعات، وتسليط الضوء على إسهامات الخدمة العامة في عملية التنمية، والاعتراف بعمل العاملون في مجال الخدمة العامة، وتشجيع الشباب والشابات على السعي نحو مهن في القطاع العام حيث تم إقامة أول حفل في 2003 لتوزيع جائزها الخاصة بالخدمة العامة،

 

وقال جوتيريش ” بينما يواصل العالم مجابهه جائحة كوفيد -19 القاتلة مازال الموظفون العموميون يعملون على الخطوط الأمامية للتصدي للأزمة إنهم ممرضون وممرضات وأطباء وطبيبات ومسعفون ومسعفات يوفرون الرعاية المنقذة للحياة وعمال وعاملات في مجال الصرف الصحي يقومون بتطهير الأماكن العامة وتنظيفها.

 

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.