"> حماس تصدر بيانًا بالذكرى الـ 90 لإستشهاد أبطال ثورة البراق - غزة شير

حماس تصدر بيانًا بالذكرى الـ 90 لإستشهاد أبطال ثورة البراق

الأخبار
مدير عام17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
حماس تصدر بيانًا بالذكرى الـ 90 لإستشهاد أبطال ثورة البراق

أصدرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، بياناً صحفياً في الذكرى التسعين عاماً على ارتقاء الشهداء الثلاثة فؤاد حجازي ومحمد جمجوم وعطا الزير في سجن القعلة في مدينة عكا المحتلة، بعد إندلاع ثورة البراق بسبب تدنيس مجموعات من الصهاينة لحائط البراق في المسجد الأقصى المبارك.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم إن ارتقاء الشهداء كانت واحدة من التجليات العظيمة لتضحيات شعبنا الفلسطيني دفاعاً عن عروبة القدس والأقصى، وكانت في المقابل شاهد على تأمر المستعمر البريطاني مع الحركة الصهيونية في مواجهة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأوضح قاسم أن رسالة دماء شهداء كانت ثورة البراق وشهداء سجن القلعة، أن العدوان على الأقصى خط أحمر وأن شعبنا الفلسطيني لن يتردد في الدفاع عن هوية المدينة المقدسة العربية الفلسطينية مهما بلغت التضحيات.

وأكد أن بعد كل هذه السنوات والتضحيات، ما زال الشعب الفلسطيني وخاصة أهل القدس المرابطين في باحات الأقصى يدافعون عن هوية المدينة، وسيظل الأقصى درة تاج قضيتنا حتى تحريره من دنس المحتل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.