اليونان تنزل للشارع مناصرة لفلسطين

اليونان تنزل للشارع مناصرة لفلسطين

2020-06-13T16:50:27+03:00
2020-06-13T16:51:13+03:00
الأخبار
admin
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 13 يونيو 2020
بواسطة admin

خرج الالاف اليونانيون في مظاهرة كبيرة تضامناً مع الشعوب المضطهدة ومنها الشعب الفلسطيني ،وضد السياسات الأمريكية العدوانية في المنطقة.

وردد المشاركون في المظاهرة عبارات مناهضة لأمريكا ، وسط رفع للاعلام الفلسطينية ، وحضور للسفير الفلسطيني لدى اليونان مروان طوباسي والعديد من أبناء شعبنا.

ودعا المشاركون في المظاهرة إلى حرية فلسطين، منددين بالاحتلال وسياساته الاستيطانية العنصرية، وفق وكالة وفا.

وأكد ممثل اتحاد العمال الأميركي من كاليفورنيا هاتفيا، تضامن الشعوب في نهوضها ضد الراسمالية المتوحشة وتداعياتها السياسية الاستعمارية. كما تحدث أيضا الامين العام للحزب الشيوعي اليوناني، وسكرتير عام نقابات العمال “البامه” الذين أكدوا شعارات المظاهرة ودعوا إلى حرية الشعوب من غلال الاضطهاد بما فيها شعبنا الفلسطيني.

وقال السفير طوباسي إن الإعلان الصادر عن المتظاهرين أعطى فلسطين موقعها الذي تستحقه من المتضامنين مع حقوق شعبنا الذي يكافح ضد أبشع احتلال استيطاني.

وأكد أن شعبنا الفلسطيني المكتوي بابشع سياسات الظلم والاضطهاد منذ 72 عاما هو جزء من حركة الشعوب في كفاحها من أجل تحررها من اغلال كل أشكال الاضطهاد وتداعيات السياسات الصهيوأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

ودعا البيان الصادر عن التظاهرة، الحكومة اليونانية للاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67، وإدانة الاحتلال والاستيطان والضم العنصري وضرورة محاربة دولة الاحتلال وايقاع العقوبات عليها، وضرورة توقف بعض الدول عن مواقف النفاق السياسي والكيل بمكيالين.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.