"> حماس: مساعي إسرائيل لإنهاء القضية الفلسطينية تتطلب إطلاح منظمة التحرير - غزة شير

حماس: مساعي إسرائيل لإنهاء القضية الفلسطينية تتطلب إطلاح منظمة التحرير

الأخبار
مدير عام20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
حماس: مساعي إسرائيل لإنهاء القضية الفلسطينية تتطلب إطلاح منظمة التحرير

قال القيادي بحركة حماس حسام بدران إن مساعي أمريكا وإسرائيل لإنهاء القضية الفلسطينية مع حق العودة تتطلب إعادة الروح لمنظمة التحرير واصلاحها لتصبح ممثل حقيقي للشعب الفلسطيني.

وقال بدران في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للاجئ العالمي: “شعبنا في اللجوء قاتل عشرات السنوات دفاعاً عن هويته الوطنية وهو مستعد لذلك”، داعيا جميع دول العالم التي تحيي يوم اللاجئ، للوقوف بجانب حق الشعب الفلسطيني بالعودة لأرضه، ووقف تغول الإدارة الأمريكية على حق العودة الذي كفلته القوانين الدولية والانسانية”.

وأضاف بدران: “ما تقوم به الإدارة الأمريكية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، لإنهاء دورها، هو جزء من العدوان الشامل الذي تشنه الإدارة الأمريكية على حقوق شعبنا كافة”.

وتابع عضو المكتب السياسي لحركة حماس: “يحيي العالم يوم اللاجئ العالمي، ولازال الملايين من أبناء شعبنا يعيشون مرارة اللجوء في شتى بقاع الأرض، ويتوارثون ألم ومعاناة البعد عن الأرض والوطن جيلا بعد جيل”.

واستطرد بقوله: “إن مفاتيح العودة المنتشرة في مخيمات الشتات عين الحلوة والوحدات والبقعة واليرموك وغيرها العشرات من مخيماتنا، لازالت تحن لأبوابها في صفد وحيفا ويافا وعكا واللد والرملة وبئر السبع والنقب، وهذا الحنين هو عزيمة المقاومة وأبناء المخيمات الذين لازالوا يحملون البندقية للدفاع عن حقهم المقدس بالعودة”.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.