"> الصحة: 43 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين - غزة شير

الصحة: 43 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

الأخبار
مدير عام21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الصحة: 43 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأحد، نحو 43 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الخليل ونابلس وطولكرم مايرفع حصيلة الإصابات في مدن فلسطين لـ 1022.

وقالت وزيرة الصحة، مي الكيلة، خلال مؤتمر صحفي لها مع الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن 41 في محافظة الخليل، وإصابة في نابلس، وأخرى في طولكرم،مشيرة إلى أن الوزارة أجرت خلال الـ24 ساعة الماضية 2350 فحصاً مخبرياً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس.

وأهابت الكيلة بجمهور المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة، والتقيد بإجراءات الوقاية والسلامة لحماية أنفسهم، وعائلاتهم، وأبناء شعبهم، خاصة الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وأوضحت أن الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة، باستثناء حالة واحدة في محافظة الخليل، احتاجت إلى الدخول لقسم العناية المكثفة.

وأضافت: قمنا بإصدار تعليمات بإعادة فتح جميع مراكز العزل والعلاج في جميع المحافظات، ونطلب من جميع المستشفيات الأهلية والخاصة رفع جاهزيتها استعداداً لأي طارئ لا سمح الله، وأصدرنا تعليمات بمنع الزيارات في المستشفيات، والسماح بمرافق واحد فقط للمريض مع التزامه بإجراءات الوقاية والسلامة.

وبينت أنه تم إعادة افتتاح أقسام الطوارئ والكلى في مستشفى الخليل الحكومي بعد تعقيمها، فيما ستتم إعادة سحب العينات للمرضى المقيمين داخل مستشفى نابلس التخصصي وللطواقم الطبية، وفي حالة كانت نتائجهم سلبية سيغادرون المستشفى إلى منازلهم للحجر لمدة 14 يوماً، وسيتم تعقيم المستشفى، وإعادة فتحه أمام الجمهور، مشيرة إلى أنه تم أخذ عينات من المرضى المقيمين في قسم الأورام في مستشفى بيت جالا الحكومي، والحجر عليهم داخل القسم منذ الأربعاء الماضي، وسيتم إجراء فحص آخر لهم اليوم، وفي حال كانت نتائجهم سلبية فستتم مغادرتهم القسم إلى الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، ثم سيتم تعقيم القسم وتطهيره.

وأضافت: 270 مواطنا من أبنائنا العالقين في جمهورية مصر العربية سيصلون اليوم أرض الوطن، وستقوم طواقم الوزارة باستقبالهم على معبر الكرامة، وإجراء الفحوصات اللازمة، حيث سيتم إدخال جميع الذين تظهر نتائجهم سلبية إلى الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، ثم سيتم أخذ عينات منهم بعد انتهاء حجرهم، أما المواطنون الذين تظهر نتائجهم إيجابية فسيتم نقلهم إلى مراكز العزل والعلاج التابعة للوزارة.

وأشارت إلى أن لدى وزارة الصحة حاليا مركز النويعمة التابع للأمن الوطني في أريحا، وهو مجهز بالكامل في حال اقتضى الأمر لاستخدامه.

من ناحيته، أكد ملحم  أن “بعد الوصول إلى تسجيل إصابات صفرية بالفيروس، قمنا بخلق توازن بين الاحتياجات الصحية والضرورة الاقتصادية، ومع تزايد العدد اضطررنا إلى انتهاج سياسة الاغلاق لبعض الأماكن المصابة، وذلك لكسر سلسلة تفشي الوباء، وذلك حرصا على حياة ومصلحة أبناء شعبنا”.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من العالقين من أبناء شعبنا في مصر وصلت إلى معبر الكرامة في اريحا، والجهود متواصلة لعودة العالقين من مختلف دول العالم، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، ووزارة الخارجية، وجهاز المخابرات العامة، وجميع المؤسسات ذات العلاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.