"> فلسطين تطالب العرب بتوفير قرض مالي بقيمة 100 مليون دولار - غزة شير

فلسطين تطالب العرب بتوفير قرض مالي بقيمة 100 مليون دولار

2020-06-13T16:34:23+03:00
2020-06-13T16:39:37+03:00
الأخبار
مدير عام13 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
فلسطين تطالب العرب بتوفير قرض مالي بقيمة 100 مليون دولار

طالب القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح صائب عريقات الأشقاء العرب بتأمين قرض مالي لفلسطين بقيمة 100 مليون دولار.

وقال عريقات إن القيادة طالبت الاتحاد الاوروبي بموقف رسمي يقضي بفرض عقوبات على اسرائيل حال نفذت خطة الضم والاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح عريقات أن فلسطين طلبت من الاتحاد الاوروبي ايضا المساعدة في تغطية العجز المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” الأونروا ” وان يكون ضمن ائتلاف دولي لعقد مؤتمر سلام يفضي لإنهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وحل قضية اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى.

ووصف قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان المتعلق بأعضاء في حركة المقاطعة بالتاريخي.

وقال عريقات، إن المواقف الدولية الأخيرة لاسيما الرسالة التي أرسلها أعضاء في الكونغرس، وتحذر من تصاعد اعتداءات المستوطنين، وقرارات المؤتمر الطارئ لوزراء خارجية التعاون الاسلامي، والموقف الأوروبي ومواقف روسيا والصين، تؤكد أن فلسطين استطاعت حشد ائتلاف دولي داعم لقضيتنا.

وأضاف: “إن من يستحق الإدانة هو الذي يرتكب الجرائم والاحتلال والاستيطان، ويعمل بالضم وليس من يعمل على وقف الجرائم بالطرق السلمية، في إشارة الى قرار سابق لمحكمة فرنسية أدانت فيه عددا من أعضاء حركة المقاطعة”، وفق وكالة وفا.

وأشار عريقات، إلى أن الرئيس محمود عباس ، كلّف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، بطرح تشكيل ائتلاف دولي لمواجهة خطة الضم الاسرائيلية على الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة الى رفع مستوى تمثيل اجتماع مجلس الأمن المقرر عقده في الـ24 من الشهر الجاري، ليكون على مستوى وزراء الخارجية وليس المندوبين.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.