"> حدث فلكي تشهده سماء فلسطين غداً الأحد - غزة شير

حدث فلكي تشهده سماء فلسطين غداً الأحد

تكنولوجيا
مدير عام20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
حدث فلكي تشهده سماء فلسطين غداً الأحد

أعلنت الجمعية الفلكية في القدس، أن سماء فلسطين ستشهد غدًا الأحد الموافق 21/6/2020 كسوفًا جزئيًا للشمس، سيستمر مدته ساعتين وخمس دقائق، ويشاهد في جميع المدن بنسب مُتفاوتة.

وأوضحت الجمعية في بيانها، اليوم السبت، إن الكسوف القادم هو كسوف حلقي، ولكنه يشاهد في شكله الجزئي فقط في فلسطين، والكسوف الحلقي للشمس يختلف عن الكسوف الكلي.

وأشارت الى أن الكسوف في فلسطين سيكون مشاهدًا جزئياً فقط نظرا لوقوع فلسطين داخل منطقة شبة ظل القمر، حيث سيلاحظ حدوث الكسوف في الجزء الأيمن من الشمس بالنسبة للراصد من المناطق الفلسطينية، وستكون مدة الكسوف الجزئي في القدس ساعتين و5 دقائق”.

وقالت الجمعية إن الكسوف الجزئي وفقًا للجمعية الفلكية، سيبدأ في تمام الساعة 7:25:34، و وتكون ذروته في الساعة 08:24:24 دقيقة، وينتهي في تمام الساعة 9:30:20 صباحاً، وسوف تكون نسبة الاحتجاب في قرص الشمس %35.63 في مدينة القدس، وستكون أعلاها في جنوب الخليل 36.56% وأدناها في شمال جنين 33.81%.

وحذّرت الجمعية الفلكية المواطنين، من النظر لأشعة الشمس أثناء الكسوف بدون استخدام نظارات ومرشحات خاصة بالكسوف ، لما فيه من خطر على العين، خصوصاً أنه يصادف وقت خروج الموظفين لأعمالهم صباح الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.