"> العالم يشهد ظاهرة طبيعية من كسوف الشمس - غزة شير

العالم يشهد ظاهرة طبيعية من كسوف الشمس

تكنولوجيا
مدير عام21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
العالم يشهد ظاهرة طبيعية من كسوف الشمس

شهد العالم تغير كبير ظاهرة طبيعية من  كسوف الشمس وكان وقت مبكر من صباح الأحد غطى القمر 99.4٪ من الشمس لمدة تقل عن دقيقة كما شوهد من أجزاء من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، على الرغم من أن القليل من المطاردين للكسوف الدولي لا يمكنهم السفر لمشاهدة الحدث حاليًا بسبب ظروف إغلاق كورونا، إلا أن علماء الفلك الهواة كانوا متواجدين لمتابعة هذا الكسوف الحلقي الشمسي النادر.

ووفقًا لموقع مجلة “فوربس” كان هذا النوع الخاص من كسوف الشمس الجزئي مرئيًا لمدة تقل قليلاً عن ست ساعات بين 03:45 UTC و 09:34 UTC ، من جمهورية الكونغو في وسط أفريقيا إلى غوام في المحيط الهادئ، جاءت بعض الصور الأولى من ليبيريا فى إثيوبيا.

في حين شهدت مساحات شاسعة من نصف الكرة الشرقي كسوفًا جزئيًا للشمس، ظهرت حلقة دقيقة حول القمر لمدة تتراوح بين 38 و 82 ثانية فقط، من مسار ضيق عبر جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا وإريتريا واليمن وعمان وباكستان والهند والتبت والصين وتايوان وغوام.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.