هكذا تتحقق من صحة الصور عند البحث على غوغل

هكذا تتحقق من صحة الصور عند البحث على غوغل

تكنولوجيا
admin
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 23 يونيو 2020
بواسطة admin

أعلنت شركة “غوغل” أنها ستضيف ميزة التحقق من المصداقية إلى خدمة البحث عن الصور التابعة لها وذلك في مسعى لمساعدة المستخدمين على التحقق من صحة الصور التي تُنشر عبر الإنترنت.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في تدوينة الاثنين: “تعد الصور ومقاطع الفيديو طريقة رائعة لمساعدة الأشخاص على فهم ما يجري في العالم. لكن قوة وسائل الإعلام المرئية لها مآزقها – خاصةً عندما تكون هناك أسئلة عن أصل الصورة أو صحتها أو سياقها”.

c0945749 1360 4dca 8cbe ae650cef6015 - غزة شير

وأضافت “غوغل”: “بدءًا من اليوم، نعرض معلومات التحقق من الصحة في صور غوغل على مستوى العالم لمساعدة المستخدمين في اجتياز هذه المشكلات وإصدار أحكام مستنيرة عما يشاهدونه على الويب. ويعتمد هذا على ميزات التحقق من الصحة في البحث والأخبار، والتي يصادفها الناس مليارات المرات سنويًا”.

وأوضحت “غوغل” أنه عند البحث بواسطة الصور الآن قد يرى المستخدمون علامة “التحقق من الحقائق” أسفل نتائج الصور المصغرة.

وبالنقر على إحدى هذه النتائج لعرض الصورة بتنسيق أكبر، فإنهم سيرون ملخصًا للتحقق يظهر على صفحة الويب الأساسية. وقد تظهر هذه التسميات لمقالات التحقق عن صور محددة ولمقالات التحقق التي تتضمن الصورة في منشور.

المصدردبي - البوابة العربية للأخبار التكنولوجية
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.